مهام وواجبات قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي:

1 – تعميم الملفات التقويمية الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ( الملف التقويمي للأداء الجامعي، ملف تقويم اداء القيادات العليا، ملف تقويم اداء اعضاء الهيئة التدريسية، ملف تقويم اداء الموظفين، تقييم مخرجات التعليم العالي وأية ملفات تقويمية مستقبلية) على مراكز الجامعة والكليات والمراكز والاقسام او الفروع العلمية في الجامعة ومتابعة تأمين الحصول على المعلومات الدقيقة وتوحيدها.

2 – إرسال الملفات التقويمية المنجزة واعادتها الى جهاز الاشراف والتقويم العلمي/ قسم تقويم الاداء في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

3 – إشاعة ثقافة مفهومي الجودة وتقويم الأداء في التعليم العالي ودورهما في خدمة الفرد والمجتمع وكذلك السعي الى عقد الندوات والاجتماعات الدورية بهدف التوعية وتعزيز درجة الوعي للتعريف بثقافة تقويم الأداء وضمان الجودة وشرح اهميتها بهدف الوصول الى معاييرالجودة العالمية بالتنسيق مع جهاز الاشراف والتقويم العلمي.

4 – إجراء الدراسات التقويمية على بعض الجوانب التربوية والعلمية الملحة في الجامعة وتقديم الحلول الناجحة الى رئيس الجامعة واعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنتائج البحثية ونشاطات القسم ورفع المقترحات التطويرية التي تعزز من رصانة الملفات التقويمية كافة.

5 – إدامة وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بكل ملف من الملفات التقويمية المذكورة في الفقرة (1) اعلاه والمعدة من قبل جهاز الاشراف والتقويم العلمي / قسم تقويم الأداء.

6 – إشراك الملاك الوظيفي في دورات نظرية وتطبيقية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات المتعلقة بتقويم الأداء الوظيفي. 

Go to top